كابول: اتهمت السلطات الافغانية الاثنين قوات حلف شمال الاطلسي بقتل اربعة مدنيين بينهم امرأة وطفل واصابة 18 آخرين بجروح اثر اطلاقها النار على حافلة صغيرة اقتربت من قافلة للقوات الاجنية في جنوب افغانستان.

وغالبا ما يشتكي السكان والحكومة الافغانية من الضربات العشوائية للقوات الدولية التي تودي بحياة مدنيين فيما يكرر قائد القوات الدولية الجنرال الاميركي ستانلي ماكريستال الطلب من قواته بذل قصارى جهودها للحد من الخسائر المدنية في عملياتها.

ووقع اطلاق النار الاثنين على طريق رئيسي في ولاية قندهار، معقل طالبان، حين اقتربت حافلة مدنية صغيرة من قافلة للقوة الدولية للمساهمة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للاطلسي، كما اعلن حاكم الولاية في بيان. وفتح العسكريون الاجانب النار في ظروف لم تعرف تفاصيلها.

وجاء في البيان ان quot;اربعة مدنيين قتلواquot;، موضحا ان في عدادهم امرأة وطفلا. واضاف ان 18 راكبا اخر في الحافلة اصيبوا بجروح وتولى عناصر ايساف نقل 12 منهم الى المستشفى. وقال مسؤول الاعلام لدى ايساف quot;لسنا على علم باي حادث تسبب بضحايا مدنيين هذا الصباح في ولاية قندهارquot;، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل.