قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: قتل جندي ثان من قوة حلف شمال الاطلسي الاحد في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب افغانستان ما يرفع الى 198 عدد العسكريين الاجانب الذين قتلوا منذ بداية عام 2010 كما اعلنت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للاطلسي.

والجندي الذي لم تكشف هويته قتل في انفجار لغم يدوي الصنع كما اعلنت قيادة الاطلسي في بيان. وقتل جندي آخر من قوات الاطلسي في اليوم نفسه على ايدي متمردين في جنوب البلاد.

وبحسب حصيلة رسمية اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى موقع انترنت مستقل فان 198 جنديا اجنبيا قتلوا في افغانستان منذ بداية 2010 فيما اعتبرت 2009 السنة التي شهدت اعلى الخسائر في صفوف القوات الدولية خلال ثماني سنوات من النزاع مع سقوط 520 قتيلا. ومن المتوقع ان يرتفع عدد الجنود الاجانب المنتشرين في افغانستان من حوالى 130 الف عنصر الى 150 الفا اكثر من ثلثيهم من الاميركيين.

كما اعلن ناطق باسم وزارة الخارجية الايطالية لوكالة فرانس برس ان جنديين ايطاليين قتلا واصيب آخران بجروح بالغة في هجوم بالقنبلة استهدف قافلتهما في غرب افغانستان الاثنين. وكان الجنديان ضمن قافلة عسكرية متجهة نحو هراة، المدينة الكبرى في غرب البلاد. وتنشر ايطاليا 2800 عسكري في افغانستان.