A North Korean soldier keeps watch over South ...

ذكر اليوم ان كوريا الجنوبية طالبت كوريا الشمالية بتقديم اعتذار دولي حول إغرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية في آذار/مارس متهمة بيونغ يانغ بتقويض السلام العالمي.

سيول: قال نائب وزير الوحدة إي جونغ سيك في اجتماع لنشطاء المصالحة في الخارج في سول quot;على كوريا الشمالية ان تعتذر فورا لجمهورية كوريا وللمجتمع الدولي ومعاقبة المتورطين في حادث غرق السفينة الحربية تشيونانquot;.

واضاف في كلمة ألقاها اليوم امام المجتمعين quot;إنه قد تم تدمير السفينة بسعة 1200 طن التى يعتقد بانها تعرضت لهجوم طوربيد هو فعل يقوض السلم الدولي والاستقرار في المنطقةquot;.

واشار مسؤول اخر في الوزارة في لقاء مع الصحفيين الاسبوع الماضي الى ان الحكومة ستستخدم quot;المفهوم العامquot; لتحديد ما إذا كانت كوريا الشمالية أعربت عن أسفها بما فيه الكفاية حتى ولو نفي زعيمها كيم جونغ إيل تورطها بشسكل ضمني. وقال إيم quot;ان حكومته ستمضي قدما بلا تردد في اتخاذ اجراءات عقابية بما في ذلك فرض حظر على التجارة والمبادلات المدنية، إلا أن المساعدات الإنسانية للأطفال ستستمرquot;.

وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم الوزارة لي جونغ جو quot;إن سيئول وافقت على شحن المواد الغذائية للأطفال الرضع في كوريا الشمالية كأول مساعدات إنسانية منذ ان اعلنت سيئول عن اجراءاتها العقابيةquot;، واضاف انه سيتم ارسال مسحوق الحليب وغيره من المواد الى الشمال في وقت متأخر من هذا الشهر من قبل منظمتين مدنيتين للاغاثة.