كابول: قال مسؤول أفغاني كبير ان مسلحين من حركة طالبان ومفجرين انتحاريين هاجموا اليوم مكتب شركة مقاولات أميركية في شمال أفغانستان مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أجانب وإصابة 24 آخرين.

وقال محمد عمر حاكم إقليم قندوز ان المسلحين اقتحموا قبل فجر اليوم مكتب الشركة ـ الذي افتتح حديثا ـ وقتلوا بريطانيا وألمانيا وفلبينيا إضافة لأفغانيين إثنين.

وأضاف في تصريح أوردته وكالة //رويترز// للأنباء quot;تمكنت قواتنا الأمنية من إنقاذ نحو ثمانية موظفين أميركيين داخل المبنىquot;.
وقال ان واحدا على الأقل من الانتحاريين فجر نفسه أمام البوابة للسماح للمقاتلين الاخرين بالدخول مما أدى الى تبادل لإطلاق النار استمر خمس ساعات مع حراس الأمن والشرطة الذين أحاطوا بالمبنى.

وأضاف أن الشرطة الأفغانية وحراس الأمن اشتبكوا مع المسلحين معظم ساعات الصباح قبل أن يتمكنوا من قتل المهاجمين.
وقالت متحدثة عسكرية باسم قوات التحالف في بيان ان القوات الدولية ساعدت قوات الأمن الأفغانية في نقل المدنيين الجرحى الى قاعدة عسكرية قريبة من أجل الرعاية العاجلة.

من جهته أفاد موقع الشركة على شبكة الانترنت بأنها إحدى الشركات الرئيسية لتقديم الخدمات وتابعة للوكالة الاميركية للمعونة الدولية وأنها متخصصة في إعادة الأعمار بعد الصراعات والمشروعات الزراعية وإدارة الموارد الطبيعية.