قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: وصف وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو الاحد تصريحات نظيرته الاميركية هيلاري كلينتون التي نددت بتراجع الحرية في المجتمع المدني في دول مثل فنزويلا بانها quot;عدائيةquot;.

وصرح مادورو في حديث لشبكة التلفزيون العامة quot;في تي فيquot; ان quot;هيلاري كلينتون لديها هاجس ضد فنزويلا، ضد شعبنا وضد حكومة (الرئيس) هوغو تشافيز. لقد اعتادت على مهاجمة بلادنا باستمرار وهو ما ندد بهquot;. واضاف مادورو quot;نحن ندد بعدائية هي جزء من هواجس وزيرة الخارجية ضد دول مستقلة تدعو الى عالم متعدد الاقطابquot;.

وكانت كلينتون حذرت في كلمة السبت من ان حرية المجتمع المدني ومنظماته في تراجع، محذرة من ان ذلك يهدد الحكم الديموقراطي في العالم، معطية العديد من الامثلة منها الصين وروسيا وفنزويلا. واعتبر مادورو ان هذا quot;الهجومquot; الجديد لكلينتون quot;جزء من المحاولات المغرضة والتعديات اليائسة ضد العملية الموحدة التي تنتشر في القارة (الاميركية)quot;.

واشار الى ان هذا quot;الهجومquot; يأتي في وقت ينعقد فيه اجتماع في وزارة الخارجية حول تأسيس كلمة هي مجموعة دول اميركا اللاتينية والكاريبي والتي ستسعى اعتبارات من العام 2011 على الاندماج الاقليمي من دون الولايات المتحدة وكندا.