اعلن الاردن الليلة عن اختطاف اثنين من ضباطه العاملين ضمن قوات الامم المتحدة الخاصة بحفظ السلام في اقليم دارفور بالسودان اليوم.

عمان: نقلت وكالة الانباء الاردنية عن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد قوله ان quot;اختطاف الضابطين تم عند الساعة السابعة من صباح اليوم السبت من قبل مجموعة مسلحة اعترضتهما لدى تواجدهما في نقطة التجمع ضمن مجموعة من اربعة من الضباط الاردنيين المشاركين ضمن قوات الامم المتحدةquot;.

واضاف العايد ان مجموعة مسلحة تمكنت من خطف الضابطين واقتادتهما الى جهة غير معلومة قبيل استعدادهما للانطلاق في مهمة انسانية غير مسلحة في الاقليم.

واشار وزير الاعلام الاردني الى ان بلاده وبالتنسيق مع بعثة الامم المتحدة تواصل ومنذ اللحظة الاولى لوقوع الحادث العمل على الاطمئنان على احوال الضابطين المختطفين والتاكد من نوايا المجموعة الخاطفة مشيرا الى ان الامم المتحدة باقليم دارفور شكلت خلية لادارة الازمة تتابع مع الاردن مستجدات الحادث.

وفيما يتعلق بمصير الضابطين قال العايد ان المعلومات تؤكد عدم تعرض الضابطين المختطفين لاي اذى وان التنسيق يتواصل مع الامم المتحدة لاطلاق سراحهما مشددا على ان استهداف الضابطين جاء كونهما جزءا من كوادر الامم المتحدة في الاقليم وليس لانهما اردنيان.

واضاف ان بلاده ستواصل بذل الجهود حتى اطلاق سراح الضابطين وضمان عودتهما سالمين.