نفى نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي الاتفاق على تقاسمه السلطة مع زعيم الكتلة العراقية اياد علاوي لكنه وصف العلاقة بين كتلتيهما بالجيدة.

قال عبد المهدي خلال مؤتمر صحافي لدى حضوره الى بمبنى مجلس النواب في بغداد لليوم السادس على التوالي للضغط على القادة للاتفاق على الحكومة الجديدة ان الكلام عن وجود مشروع لتقاسم السلطة بينه وبين علاوي غير صحيح. واوضح ان ائتلاف دولة القانون مصر على ترشيح زعيمه نوري المالكي لولاية ثانية وقال quot;نحن في الائتلاف الوطني سنطرح مرشحنا ونعتمد آلية للتصويت على منصب رئيس الحكومة ليكون هناك مرشح واحد من التحالف الوطني الذي يضم الائتلافين.

وكانت تقارير صحفية اشارت اليوم الى ان كتلتي العراقية ودولة القانون قد اتفقتا على تشكيل الحكومة الجديدة وتولي مسؤوليتها مناصفة بعامين لكل طرف. وبدورها نفت القائمة العراقية وجود اي اتفاق بين علاوي وعادل عبد المهدي على تقاسم رئاسة الحكومة لعامين لكل منهما. وقال مستشار القائمة العراقية هاني عاشور في تصريح صحافي اليوم ان ما تم تناقله في بعض وسائل الاعلام عن وجود اتفاق لتقاسم رئاسة الحكومة بين علاوي وعبد المهدي لاصحة له حيث ان هذا الامر لم يناقش اساسا بالرغم من وجود تقارب كبير بين القائمة العراقية والائتلاف الوطني.

ولليوم السادس على التوالي حضر عبد المهدي إلى مبنى مجلس النواب صحبة عدد من النواب لحث الاعضاء على ممارسة دورهم التشريعي والضغط على قادة كتلهم من اجل التوصل الى اتفاقات تعلن الحكومة الجديدة بعد حوالي ستة اشهر من اجراء الانتخابات التشريعية في اذار (مارس) الماضي وانهاء الازمة السياسية في البلاد. ومجلس النواب معطل منذ منتصف حزيران (يونيو) بعد جلسة افتتاحية قصيرة اعلن بعدها عن ابقاء جلساته مفتوحة لحين اتفاق القادة والذي لم يتحقق لحد الان.