تزامناً مع جولة المفاوضات المقررة غداً أعلنت القوات الإسرائيلية حالة التاهب تحسباً لتنفيذ أي هجوم.

غزة: ذكرت الاذاعة الإسرائيلية العامة اليوم ان القوات الإسرائيلية وضعت على اهبة الاستعداد في جميع انحاء إسرائيل تحسبا لتنفيذ هجمات فلسطينية بالتزامن مع جولة المفاوضات الثانية في منتجع شرم الشيخ المصري المقررة غدا.

واوضحت الاذاعة ان هذا القرار اتخذ خلال جلسة لكبار ضباط الشرطة الإسرائيلية مشيرة الى ان الشرطة الإسرائيلية ستنتشر بقوات معززة في جميع انحاء إسرائيل. وكانت تقارير امنية إسرائيلية تحدثت عن توفر انذارات بوقوع هجمات فلسطينية على خلفية انطلاق المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

ومن المقرر ان تجري جولة المفاوضات المباشرة الثانية غدا في منتجع شرم الشيخ المصري بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون والمبعوث الأميركي الخاص الى الشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشل.

وقتلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عشية انطلاق المفاوضات المباشرة في الثاني من سبتمبر الجاري في واشنطن اربعة مستوطنين إسرائيليين واصابت اثنين اخرين في هجمات نفذتها بالضفة الغربية. وتوعدت عدة اجنحة عسكرية لفصائل فلسطينية مسلحة نهاية الاسبوع الماضي بتنفيذ هجمات ضد إسرائيل قالت انها quot;رد على الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيينquot;.