عت روسيا اليوم إيران إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لاستئناف المحادثات مع دول quot;السداسيةquot; .

موسكو: دعت روسيا اليوم إيران إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لاستئناف المحادثات مع دول quot;السداسيةquot; (روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا، وكذلك ألمانيا) بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وأشار المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي إلى أهمية معالجة كافة المسائل المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني بوسائل دبلوماسية.

ونقلت وكالة / ريا نوفوستي / الروسية عن تشوركين قوله إن روسيا تدعو إيران إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لاستئناف الحوار مع دول quot;السداسيةquot; الذي يهدف إلى تسوية الوضع المرتبط بالبرنامج النووي الإيراني.

يذكر أن طهران علقت المحادثات مع quot;السداسيةquot; بعد أن اتخذ مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالإجماع قرارا في نوفمبر الماضي يدين إقدام إيران على تشييد مصنع ثان لتخصيب اليورانيوم في مكان قريب من مدينة قم الإيرانية.

وأشار تشوركين إلى أن موقف روسيا بشأن هذه المشكلة لم يتغير مشددا على أن جوهر هذا الموقف كان ولا يزال مبنيا على الحوار والدبلوماسية للبحث عن الحل فضلا عن دفع طهران إلى العمل المشترك والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.