قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: وجهت اسرائيل انتقادا شديدا الى طلب عضوية فلسطين في اليونيسكو بعدما اصدر المجلس التنفيذي في هذه الوكالة توصية بمنح فلسطين صفة عضو كامل فيها.

واعتبرت وزارة الخارجية الاسرائيلية الاربعاء ان quot;تحرك الفلسطينيين في اليونيسكو ينكر في الوقت نفسه (وجود) المفاوضات الثنائية واقتراح الرباعية بمواصلة العملية الدبلوماسيةquot;، في اشارة الى بيان اعضاء الرباعية الدولية الذي دعا الى استئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين.

واضافت الوزارة في بيان ان quot;ما يقومون به هو رد سلبي على جهود اسرائيل والمجتمع الدولي لتعزيز عملية السلامquot;.

وتابعت ان quot;اليونيسكو التي لزمت الصمت حيال التغييرات الكبيرة في الشرق الاوسط، وجدت الوقت خلال اجتماعها الحالي لاصدار ستة قرارات حول النزاع الاسرائيلي الفلسطينيquot;.

وبحسب مصادر في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، اوصى المجلس التنفيذي للمنظمة الاربعاء بغالبية 40 صوتا من اصل 58، بمنح فلسطين العضوية الكاملة فيها.

وتحمل الموافقة على هذه التوصية بعدا رمزيا قويا بعيد تقديم الفلسطينيين طلب عضوية كاملة لدولتهم في الامم المتحدة عبر مجلس الامن الدولي.

وقد دعت الولايات المتحدة كل الدول الاعضاء في اليونيسكو الى رفض توصية المجلس التنفيذي لهذه الوكالة الدولية بمنح فلسطين عضوية كاملة فيها، وفق ما اعلن الاربعاء السفير الاميركي في اليونيسكو.