الرياض:يعقد فيالعاصمة السعوديةالرياض يومي الاثنين والثلاثاء 17، 18منالشهر الحاليالاجتماع الرابع للمؤسسات والمنظمات التنموية التي يرعاها الأمير طلال بن عبد العزيز ، وهي: برنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند) ، مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث ، والمجلس العربي للطفولة والتنمية، ، الشبكة العربية للمنظمات الأهلية ، الجامعة العربية المفتوحة، وبنك الفقراء (البنك الوطني لتمويل المشروعات الصغيرة في الأردن، بنك الأمل للإقراض الأصغر في اليمن، بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر في البحرين، مؤسسة الأمل للمشروعات الصغيرة في مصر، بنك الإبداع في سورية).
وسيبحث الاجتماع التنسيق والترابط والتكامل في الخطط والبرامج والمشروعات بما يدعم الأهداف والرؤى المشتركة، واستكشاف آفاق التنمية العربية المستقبلية، ورسم استراتيجية تستجيب للمستجدات، ووضع آليات عمل. كما تخصص الاجتماعات لبحث التنسيق الثنائي بين المؤسسات، واستعراض نماذج النجاح في التجارب.
وكانت اللجنة العليا للمؤسسات والمنظمات الست تشكلت في العام 2008 وعقدت اجتماعها الأول في الرياض ، في مايو 2008، وعقد الاجتماع الثاني في مقر المجلس العربي بالقاهرة في فبراير 2009م ، والاجتماع الثالث بمقر مركز المرأة العربية في العاصمة التونسية، في ديسمبر 2009 .