بعلبك: قتل مواطنان سوريان الثلاثاء برصاص قوة من الجيش السوري في منطقة متداخلة بين الأراضي اللبنانية والاراضي السورية، بحسب ما افاد مصدر في قوى الامن الداخلي في منطقة البقاع (شرق لبنان) وكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقتل المواطنان السوريان احمد ابو جبل وعامر ابو جبل عندما quot;اطلقت قوة سورية النار فجر الثلاثاء على عدد من الاشخاص (السوريين) قرب مزرعة الدورة في منطقة متداخلة حدوديًاquot; بين أقصى شمال شرق الأراضي اللبنانية والأراضي السورية المجاورة لبلدة القصير، بحسب المصدر.

كما اوقفت القوة السورية عددًا من الاشخاص السوريين، بحسب المصدر نفسه. من جهته قال متحدث باسم الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس ان هذه العملية quot;لم تجر في الاراضي اللبنانية، بل داخل الاراضي السوريةquot;.

ووقعت خلال الاسابيع الاخيرة حوادث اطلاق نار عدة، وتوغل للجيش السوري طالت أراضي لبنانية حدودية. وشهدت مدينة القصير السورية المحاذية للحدود اللبنانية الاثنين وحتى ساعات متاخرة من الليل اشتباكات عنيفة بين الجيش والامن النظامي السوري ومسلحين، يعتقد انهم منشقون، قتل خلالها سبعة جنود من الجيش النظامي على الاقل، واصيب العشرات بجروح، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.