بلغ إجمالي الوحدات الإغاثية في محافظة جدة السعودية حتى مساء أمس 37000 وحدة إغاثية منها 13750 سلة غذائية ،نتيجة تضرر أكثر من 20 حي في محافظة جدة أثر أمطار الأربعاء الماضي التي أنهت حياة 10 أشخاص فيما البحث مستمر عن عدد من المفقودين .


إيلاف من جدة : وصل عدد اللجان الفرعية وفرق العمل المشكلة في لجنة تنسيق العمل الاجتماعي والخيري في محافظة جدة إلى 30 لجنة وفريق عمل وعدد المتطوعين قرابة 5000 متطوع ومتطوعة , وتم تجهيز مركز جدة الدولي للمعارض التابع للغرفة التجارية مقرا لاستقبال التبرعات والمساعدات العينية.

وحددت اللجنة مركزاً إعلامياً على أرض المركز لتقديم الخدمات الإعلامية حيث استقبل المركز على مدار أسبوع قرابة 250 إعلامياً.

وتتلقى اللجنة المساعدات العينية من قبل الجمعيات الخيرية والبنوك والشركات المساهمة والمتاجر الخاصة ومن أصحاب وصاحبات الإعمال ومن الأفراد أيضا ويقوم 20 متطوعا ومتطوعة باستقبال 500 اتصال يومي من خلال مركز الاتصال باللجنة ومن ثم إبلاغ الفرق الميدانية بالأسر المحتاجة وأماكن وجودها وبلغ إجمالي الوحدات الإغاثية حتى مساء أمس 37000 وحدة إغاثية منها 13750 سلة غذائية.

وتم إيصال الوحدات الإغاثية والسلال الغذائية إلى المتضررين في 20 حياً متضرراً بجدة بالإضافة إلى عدد من أماكن الإيواء أي ما يقرب من 45 مركزاً ووحدة للشقق المفروشة وبلغ عدد المستفيدين من المساعدات العينية المقدمة من اللجنة أكثر من 2300 أسرة سواء في المناطق المتضررة أوفي مراكز الإيواء.