قدم وزير التخطيط والتعاون الدولي التونسي محمد النوري جويني استقالته الاثنين من الحكومة المؤقتة.


تونس: أعلنت الوكالة التونسية الرسمية للأنباء أن وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد النوري جويني قدم استقالته الاثنين من الحكومة المؤقتة.

تأتي استقالة وزير التخطيط بعد ساعات على استقالة وزير الصناعة والتكنولوجيا محمد عفيف شلبي الذي كان ايضًا وزيرًا في ىخر حكومة في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وتأتي هاتان الاستقالتان غداة استقالة رئيس الحكومة محمد الغنوشي، الذي كان آخر رئيس حكومة في عهد بن علي، قبل ان يصبح رئيس الحكومة المؤقتة.

وقدم الغنوشي استقالته الاحد اثر اعمال عنف في العاصمة ادت الى مقتل ستة اشخاص على الاقل. وعيّن الرئيس التونسي فؤاد المبزع مكان الغنوشي، الباجي قائد السبسي (84 عامًا) الوزير السابق في عهد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة والنائب السابق في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

ولا يبدو ان رحيل الغنوشي اقنع المحتجين في ساحة الحكومة بالقصبة الذين واصلوا اعتصامهم. وتجمع مئات منهم صباح الاثنين في ساحة الحكومة.

وقال النقابي محمد فاضل منسق الاعتصام quot;نحن مستمرون في اعتصامنا حتى تشكيل مجلس تاسيسي والاعتراف بمجلس حماية الثورةquot; المكون من احزاب معارضة ومنظمات وجمعيات نقابية ومدنية.