روما: قالت المنظمة الدولية للهجرة إن quot;حوالي 300 شخص كانوا على متن قارب المهاجرين غير الشرعيين، الذي غرق الليلة الماضية في قناة صقليةquot;، حيث أشارت التحقيقات الأولية إلى أنهم 200 فقط.

وأوضحت المنظمة، التي تمتلك فريق عمل تابع لها في لامبيدوزا في تقرير الأربعاء، أنه quot;وفقًا للأدلة التي جمعت من قبل الناجين الذين وصلوا إلى الجزيرة، فإن بين ضحايا الحادث هناك نساء وأطفال أيضًاquot;، هذا وقد quot;انتُشلت حتى الآن حوالي عشرين جثة، بينما تم إنقاذ 48 شخصًاquot;.

وقال مصدر من خفر السواحل إن quot;سفنًا وطائرات تابعة لقيادة المرفأ تنشط في عمليات الإنقاذ، والتي ألقت في البحر قوارب وسترات النجاةquot;، موضحًا أن quot;ساعات قليلة مرت حتى الآن منذ وقوع الحادث وهو ما يمكن أخذه بنظر الاعتبار لكي لا نفقد كل أملquot;.

وأشارت مصادر من قوات الإنقاذ إلى أن quot;عمليات الإنقاذ والبحث عن الناجين التي تجري بتنسيق قيادة ميناء باليرمو، أعاقتها الظروف الجوية الصعبة للبحر، حيث بلغت سرعة الرياح ست درجات، مع تيارات ريح شمالية غربية تجاوزت سرعتها الثلاثين عقدةquot;، وختمت بالقول إنه quot;من الصعب البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة في عرض البحر في ظل هذه الظروف من دون معونة سترة نجاة أو جسم عائمquot;.

وكانت مصادر من قوات خفر السواحل في جنوب ايطاليا أعلنت عن quot;وقوع حادث انقلاب مأساوي لقارب في مضيق صقلية كان يحمل 200 مهاجر غير شرعي على مسافة 39 ميلا بحرياquot; في جنوب غرب لامبيدوزا.