أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى جمهورية مصر العربية عدم صحة ما تردد من أنباء عن وجود ضغوط خارجية من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على مصر خلال الفترة الأخيرة .


القاهرة: أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى جمهورية مصر العربيةعدم صحة ما تردد من أنباء عن وجود ضغوط خارجية من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على مصر خلال الفترة الأخيرة.
وقال المجلس في بيان له الليلة الماضية نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية..quot; إن العلاقات التاريخية التي تربط جمهورية مصر العربية مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هي علاقات تاريخية ممتدة عبر الزمن تنبع من إيمان مصر بعروبتها ودورها القومي في الحفاظ على أمن الأشقاء في الخليج وهو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري quot;.
وأهاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيانه بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في الأنباء التي تتناولها والتي قد تضر بأمن ومصالح مصر وأشقائها العرب.
من جانبه أكد تامر منصور سفير جمهورية مصر العربية لدىالإمارات العربية المتحدةمتانة وقوة العلاقات المصرية الإماراتية مشيرا إلى أن تأجيل زيارة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري لدولة الإمارات في إطار جولته الخليجية الحالية جاء بسبب تعارض إرتباطات المسؤولين في الجانبين لذلك تم تأجيل الزيارة لمرحلة لاحقة حتى يتم الإعداد الجيد لها.
وقال السفير المصري في حديثه لقناة العربية إن quot; العلاقات بين البلدين متميزة وتزداد متانة خاصة بعد الثورة مضيفا أنه لا صحة لما تردد حول وقف تأشيرات العمل والإقامة وهذا ما أكده الجانب الإماراتيquot;.
وأشار إلى أن الإشاعات ضخمت حالات فردية لها أسبابها الخاصة بها وأن كل ما وصله من مصريين من هذه الحالات 15 فقط ليس بينها أي حالة لتجديد الإقامات أو إصدار تصاريح العمل.