نيويورك: أعطت موظفة فندق سوفيتيل بنيويورك التي تتهم دومينيك ستروس-كان بالتعدي عليها جنسيا اولى مقابلاتها الصحافية الاحد دفاعا عن قضيتها ما اثار احتجاجات شديدة من جانب الدفاع عن المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي.

وقالت عاملة التنظيف الغينية في فندق سوفيتيل متحدثة لمجلة نيوزويك quot;بسببه ينعتونني بالمومسquot; مضيفة quot;اريده ان يذهب الى السجن، اريد ان يعرف ان ثمة اماكن حيث لا يمكن للواحد استخدام سلطته ولا يمكنه استخدام اموالهquot;.

ومن المتوقع ان تظهر المراة الشابة التي فضلت وكالة فرانس برس عدم ذكر اسمها لاسباب قانونية، في برنامج quot;غود مورنينغ اميريكاquot; ايضا على شبكة ايه بي سي الاثنين. وظهرت المراة على الاعلام قبل اسبوع بالتمام من مثول ستروس-كان مجددا امام محكمة في نيويورك في الاول من اب/اغسطس بعدما وجهت اليه سبع تهم بينها محاولة الاغتصاب والتعدي جنسيا.

وسارع محاميا ستروس-كان الى انتقاد المدعية ومحاميها واتهامهم بالسعي الى quot;اشعال الراي العامquot;. وقال محاميا الدفاع ويليام تايلور وبنجامين برافمان في بيان ان quot;هذا السلوك من جانب محامين غير مهني وينتهك القواعد الاساسية للسلوك المهني المترتب على محامينquot;.

واعتبرا ان quot;الهدف الواضح لهذا السلوك هو اشعال الراي العام ضد متهم في قضية جنائية جاريةquot;. وقال تايلور وبرافمان quot;ان محاميها يعرفون ان مطالبها المالية (التي ستقدمها الموظفة في اي محاكمة مدنية مقبلة) ستتلقى ضربة قاضية حين يتم التخلي عن التهم الجنائية (ضد دومينيك ستروس-كان) كما ينبغيquot;.

يذكر ان الشرطة الفرنسية استمعت الى اقوال الاشتراكي فرانسوا هولاند المرشح الى الانتخابات التمهيدية في حزبه للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012، الاسبوع الفائت في اطار التحقيق الجاري في فرنسا حول دعوى رفعت ضد دومينيك ستروس-كان بتهمة محاولة اغتصاب.

وفرانسوا هولاند من بين مسؤولين سياسيين اخرين وصحافيين، بينهم نجمة تلفزيون، سيتم الاستماع الى اقوالهم اثر الشكوى التي تقدمت بها الروائية تريستان بانون (32 عاما) ضد دومينيك ستروس-كان بمحاولة اغتصاب تعرضت لها في 2003.

وقال هولاند مساء الثلاثاء الفائت ان quot;ما لا اقبله هو التلاعب بقضية لا علاقة لي بها ولا علاقة لها بالحزب الاشتراكي، واستغلالها لاغراض سياسية، اطلب الكف عن ذلكquot;. واعلنت آن مانسوريه، والدة تريستان بانون، مرارا انها ابلغت فرانسوا هولاند بالتعدي الذي تعرضت له ابنتها في 2003 عندما كان زعيما للحزب الاشتراكي.

وقالت مانسوريه في تصريح نشرته صحيفة ليبراسيون انها quot;لا تنتقد في شيءquot; فرانسوا هولاند بل تشيد في المقابل بتصرفاته quot;الانسانيةquot;. وقد قال هولاند مرارا انه تبلغ من الام بان ابنتها تعرضت لquot;حادثquot; مع المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي العضو في الحزب الاشتراكي وانه نصحها برفع القضية الى الشرطة.

وقررت تريستان بانون بعد اعتقال دومينيك ستروس-كان في نيويورك بتهمة محاولة اغتصاب عاملة تنظيف في احد الفنادق، رفع شكوى ايضا في فرنسا، وقبل ذلك تحدثت عن الواقعة في برنامج تلفزيوني دون اللجوء الى القضاء.

وتفيد الاستطلاعات ان فرانسوا هولاند الذي تخلى عن مهامه في قيادة الحزب الاشتراكي في 2008، يعتبر الاوفر حظا للفوز بالانتخابات التمهيدية في الحزب الاشتراكي التي ستجري في تشرين الاول/اكتوبر لاختيار المرشح الرسمي للانتخابات الرئاسية.