طرابلس: كرر رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي الثلاثاء القول ان تنحي الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي عن السلطة quot;غير مطروح للنقاشquot; وذلك في ختام لقاء مع المبعوث الخاص للامم المتحدة عبد الاله الخطيب.

وقال في مؤتمر صحافي ردا على تصريحات لوزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الذي المح الاثنين الى ان في استطاعة الزعيم الليبي البقاء في ليبيا اذا ما تخلى عن الحكم، ان quot;تنحي القذافي عن الحكم موضوع غير مطروح للنقاشquot;.

واضاف رئيس الوزراء الليبي quot;مع احترامي لوزير خارجية بريطانيا، ليس ممكنا له ان يقرر مكان الشعب الليبيquot;. من جهة اخرى، كرر البغدادي المحمودي استعداد النظام لوقف لاطلاق النار واجراء حوار حول المستقبل السياسي للبلاد، انما شرط ان يوقف الحلف الاطلسي عمليات القصف التي يقوم بها. وقال quot;من غير وقف لاطلاق النار لا يمكن التوصل الى حل. واهم شيء ان يقف هذا العدوان ويترك للشعب الليبي اتخاذ القرارquot;.

واضاف انه ناقش مع الموفد الخاص للامم المتحدة تطبيق القرارين 1970 و1973 خصوصا ما يتعلق بوقف لاطلاق النار وفتح ممرات انسانية، مشيرا الى quot;انتهاكاتquot; الاطلسي لهذين القرارين. ولم يلتق الخطيب الذي اجتمع الاثنين مع قادة المتمردين في بنغازي (شرق) الصحافة الدولية في طرابلس.