يصل إلى جدة يوم الأحد رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني في زيارة إلى المملكة العربية السعودية يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للبحث في تطورات الأوضاع في المنطقة إضافة إلى العلاقة بين البلدين.

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ quot;ايلافquot; إن رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني سيبدأ الأحد زيارة رسمية إلى المملكة يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين السعوديين على رأسهم الملك عبد الله بن عبد العزيز للبحث في تطورات الأوضاع المضطربة في أفغانستان والعراق واليمن وسوريا وليبيا ومستجدات العلاقة بين باكستان والهند في ضوء الاتصالات الأخيرة بين البلدين .

وأضافت المصادر لـquot;ايلافquot; أن المباحثات السعودية الباكستانية ستطرق أيضا إلى العلاقات الباكستانية الأميركية .

كما يبحث الجانبان السعودي والباكستاني الوضع في أفغانستان في ظل اتساع دائرة العلاقات الأفغانية الهندية، والتي شملت افتتاح العديد من القنصليات الهندية في المدن الأفغانية الرئيسة، وتدريب القوات المسلحة الأفغانية، وأيضًا تقديم المعونات الاقتصادية الهندية لأفغانستان، والتي بلغت الآن حوالي 550 مليون دولار.

وأوضحت المصادر أن رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني سيعرض على العاهل السعودي نتائج المباحثات التي أجرتها وزير الخارجية الباكستانية حنا رباني خار مع نظيرها الهندي اس. ام كريشنا خاصة صعوبات الحوار من اجل السلام ومكافحة الإرهاب إضافة إلى ملفquot;كشميرquot; الشائك.

ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني بأداء العمرة في مكة المكرمة كما سيقوم بزيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة.