ترهونة:وجهت قوات النظام الليبي الجديد انذارا تنتهي مهلته صباح الاحد لمدينة بني وليد (180 كلم جنوب شرق طرابلس) للاستسلام حيث يتواجد الساعدي القذافي، نجل العقيد معمر القذافي، كما اعلن مسؤول محلي في هذه القوات لوكالة فرانس برس السبت.
وقال عبد الرزاق ناضوري الرجل الثاني في المجلس العسكري في ترهونة (على بعد حوالى 80 كلم شمال بني وليد) لوكالة فرانس برس quot;وجه الثوار انذارا لزعماء قبائل بني وليد: اما ان يرفعوا الراية البيضاء ويستسلموا، او تبدا المعارك. امامهم 24 ساعة اعتبارا من هذا الصباحquot;.

وتنتهي مهلة الانذار حوالى الساعة 10,00 (08,00 ت غ) الاحد، كما اوضح.
وتواجد عدد كبير من المقربين من معمر القذافي اخيرا في بني وليد، احد معاقل نظام quot;الزعيمquot; الليبي السابق المتوراي عن الانظار.

وقال ناضوري ان سيف الاسلام، النجل الاكثر ظهورا للقذافي quot;كان موجودا قبل يومين في بني وليد. لقد فر. الله وحده يعلم الطريق التي سلكهاquot;.
في المقابل، لا يزال الساعدي القذافي وموسى ابراهيم المتحدث باسم النظام وابن عمه منصور ضو قائد الكتائب الامنية في طرابلس، وهم من اركان النظام السابق، quot;متواجدين في المدينةquot;، كما اضاف.

وفي رسالة صوتية بثت الاربعاء عبر تلفزيون الراي، اكد سيف الاسلام القذافي ان سكان بني وليد quot;اتفقوا على القتال حتى النصر بعد تهديدات +الجرذان+ بمهاجمة المدينةquot;.