قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: رفع الاتحاد الاوروبي الخميس عقوباته عن 28 quot;كيانا اقتصادياquot; ليبيا بينها موانىء وبنوك وذلك للمساعدة على نهوض الاقتصاد مجددا، بحسب ما اعلنت وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين اشتون.

وقالت اشتون في بيان quot;اليوم رفع الاتحاد الاوروبي التجميد الذي كان مفروضا على 28 كيانا ليبيا. وان هدفنا يتمثل في توفير موارد للحكومة الانتقالية والشعب الليبي والمساعدة على اعادة تنشيط الاقتصادquot; الليبي.

وجاء الاعلان عن رفع عقوبات الاتحاد الاوروبي قبيل افتتاح مؤتمر quot;اصدقاء ليبياquot; الذي ينظمه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس. ويشمل رفع التجميد موانىء وشركات في قطاعي الطاقة والبنوك بحسب ما اوضحت اشتون. وسيتم نشر اسماء الكيانات ال 28 المعنية الجمعة في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي.

واضافت اشتون ان quot;الاتحاد الاوروبي تحرك سريعا في ضوء التطورات على الميدانquot; مضيفة quot;انه اشارة واضحة على تصميم الاتحاد الاوروبي على القيام بكل ما بوسعه لدعم الشعب الليبي والسلطات الانتقالية خلال المرحلة الانتقاليةquot; لما بعد عهد القذافي.

ووعدت بان يبقى الاتحاد الاوروبي quot;شريكا قويا وملتزماquot; مع ليبيا الجديدة وانه سيواصل دراسة quot;كافة الاجراءات الممكنةquot; لدعم ليبيا. وفي المجموع فان عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد نظام معمر القذافي طالت نحو 50 كيانا.