باريس: أكدت منظمة دولية تدعو الى حرية الصحافة اليوم ان الصحافيين أصبحوا أهدافا دائمة في تغطية أحداث الربيع العربي.

كما دانت منظمة (مراسلون بلا حدود) اعتداءات واعتقالات ومضايقات يتعرض لها صحافيون في عدد من الدول العربية المضطربة بالاضافة الى عمليات اطلاق النار في ليبيا واليمن.

وقالت المنظمة ان عملية لاطلاق النار بصورة عشوائية في اليمن أدت الى اصابة مصور قناة الحرة حسن الوضاف بجروح خطيرة في العين بينما كان يقوم بتغطية أعمال عنف ترتكبها قوات الأمن ضد المتظاهرين في صنعاء.

وأضافت في بيان صدر هنا quot;تدين المنظمة هذا الحادث بأشد العبارات ووفقا للمعلومات التي جمعت من صحافيين كانوا متواجدين الى جانب حسن الوضاف قام رجال يحملون أسلحة رشاشة ويرتدون ملابس مدنية باطلاق النار عمدا على الحشدquot;.

وأشارت الى أنه جرى نقل الصحافي الى المستشفى في حالة حرجة ويواجه حاليا الموت السريري. وكان صحافيان لاقيا حتفهما منذ بداية الانتفاضة المطالبة باصلاحات الديمقراطية في اليمن.

ويسعى مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدعم دولي واسع الى التوسط لانهاء الأزمة في اليمن. كما أعربت (مراسلون بلا حدود) عن أسفها لاطلاق النار على صحافيين اثنين في ليبيا خلال الأيام الخمسة الماضية.

وقالت ان مراسل هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الفرنسي اللبناني محمد بلوط أصيب في بني وليد اثر اطلاق قناص موال للعقيد الليبي معمر القذاقي النار مشيرة الى أنه نقل الى مستشفى عسكري فرنسي للعلاج.

وأضافت أن المصور الفرنسي أوليفييه سترابيل أصيب بشظايا في سرت طالت ذراعيه وساقيه ووجهه لدى وقوع معارك بين مؤيدي ومعارضي القذافي في المدينة. كما لفتت (مراسلون بلا حدود) الى استمرار الاعتقال المدونين والصحافيين في سوريا.