نيويورك: تجمع ناشطون ضد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاربعاء في نيويورك في غرفة بفندق ينزل فيه الرئيس الايراني خلال اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة وشكلوا quot;مجلس حربquot;.
وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان المتظاهرين رفعوا في الغرفة التي تكلف 700 دولار في الليلة بفندق وورويك الفخم، صورا لاحمدي نجاد وحولوها الى مركز صحافي حيث نسق المحتجون انشطتهم.

وقال ناتان كارليتون، المتحدث باسم مجموعة quot;موحدون ضد ايران النوويةquot; quot;اننا نريد ان نظهر له انه ليس مرحبا بهquot;.
ونظمت المجموعة التي طلبت الاسبوع الماضي من ادارة الفندق عدم استقبال الرئيس الايراني، خلال الايام الماضية تظاهرات عدة. والاربعاء، تظاهر عدد من افراد المجموعة على دراجات ورفعوا لافتات تندد بquot;الشراكة الصامتة مع القاعدةquot; وذلك بالقرب من الفندق.

وتنوي المجموعة ايضا نقل عريضة الى احمدي نجاد تندد بالبرنامج النووي الايراني وانتهاكات حقوق الانسان في ايران ودعمها المفترض للارهاب.
واضاف ناتان كارليتون الواثق بانه لن يتمكن من تسليم العريضة لاحمدي نجاد باليد، انه سيسلمها لعاملة الاستقبال في الفندق كي تحيلها عليه.

وردت طهران مطلع ايلول/سبتمبر على الاتهامات التي وجهت اليها بانها تؤوي عناصر من القاعدة واعلنت اعتقال تسعة اشخاص على الاقل مرتبطين بشكبة متطرفة منذ كانون الاول/ديسمبر 2010.
وكانت مجموعة quot;موحدون ضد ايران النوويةquot; التي تقول انها غير منحازة وتريد فرض عقوبات على ايران، قد تأسست العام 2008 من قبل موظفين سابقين في ادارتي جورج بوش وبيل كلينتون.

ومن المقرر ان تنطلق الخميس تظاهرة اخرى ضد احمدي نجاد في نيويورك بدعوة من جمعية الايرانيين الاميركيين في نيويورك الذين يؤكدون ان الافا من الاشخاص سيشاركون في التظاهرة.