بغداد: اعلن مصدر طبي عراقي مقتل تسعة اشخاص على الاقل واصابة نحو 99 اخرين بجروح في سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة الاحد وسط مدينة كربلاء، جنوب بغداد.

وقال مدير صحة كربلاء الطبيب علاء حمودي quot;قتل تسعة اشخاص واصيب 99 اخرين بجروح في سلسلة الانفجارات وقعت قرب دائرة الجوازات والجنسية وسط المدينةquot;.

وكانت مصادر امنية تحدثت في وقت سابق عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 12 اخرين بجروح في اثر انفجار اربع عبوات ناسفة.

واكد مصدر في محافظة كربلاء (100 كلم جنوب) انفجار اربع عبوات ناسفة قرب دائرة الجنسية.

وقال ضابط في شرطة كربلاء طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;العبوة الاولى انفجرت حوالى التاسعة والنصف (06,30 تغ) اعقبها انفجار ثلاث عبوات ناسفة لدى تجمع الناس لاجلاء الضحاياquot;.

لكن مصدرا امنيا آخر اكد لوكالة فرانس برس وقوع انفجارين quot;الاول نجم عن عبوة لاصقة مثبة على سيارة لاحد موظفي الجوازات والجنسية انفجرت لدى دخوله الى داخل المبنىquot;.

واضاف ان الانفجار الثاني وقع quot;بعد دقائق خارج المبنى لدى تجمع قوات الامنquot;.

وقررت السلطات في كربلاء على اثر ذلك اغلاق مداخل مدينة كربلاء تحسبا لدخول سيارة مفخخة الى المدينة، بحسب مصادر امنية.

الى ذلك، قال مصور لوكالة فرانس برس وصل الى المكان ان الانفجارات الثلاثة وقعت امام مديرية الجوازات والجنسية.

وقال انه اثناء نقل الضحايا والمصابين انفجرت عبوتان ناسفتان اخريان في الجهة الجانبية للمديرية ما اسفر عن اضرار جسيمة في المنازل المجاورة، مؤكدا انهيار عدد من المنازل بالكامل.

وقال ان فرق الانقاذ انتشلت سبعة ضحايا على الاقل من الانفجارات الثلاثة الاولى، فيما انتشلت طفل ورجل من الانفجارين الاخرين.

وطوقت اجهزة الجيش الاستخبارات المنطقة وفرضت طوقا امنيا مشددا، فيما تواصل اجهزة الدفاع المدني والاسعاف عملها لانقاذ الضحايا.

وادت نيران الانفجارات الى احتراق خزان وقود لمخبز قريب وانفجاره واندلاع حريق، بحسب المراسل.

وتبعد دائرة الجنسية نحو مئتي متر عن مبنى المحافظة في وسط المدينة.

وكربلاء حيث مرقد الامام الحسين بن علي، ثالث الائمة المعصومين لدى الشيعة، واخوه العباس من المدن المقدسة لدى الشيعة في العالم، وتستقبل الاف الزائرين بشكل يومي.