بيروت: أوقفت السلطات اللبنانية رجلا مصريا وزوجته اللبنانية للاشتباه بتعاملهما مع المخابرات الاسرائيلية، بحسب ما افاد بيان صادر عن الجيش اللبناني الاثنين. وجاء في البيان ان مديرية المخابرات في الجيش اوقفت quot;في حاصبيا (جنوب شرق) المدعو (أ.س) مصري الجنسية وزوجته اللبنانية (س.أ.ص) للاشتباه بتعاملهما مع مخابرات إسرائيلquot;.

وافاد الجيش ان الموقوف اعترف quot;بأنه على علاقة بالمخابرات الاسرائيلية منذ 1999 ودخل الاراضي الفلسطينية ثلاث مرات وتقاضى أموالا بدل خدمات أمنية قدمها للمشغل الاسرائيليquot;. كما اعترف بأن زوجته الموقوفة quot;كانت على علم بتعامله مع الموساد الإسرائيليquot;.

وضبط في منزل الموقوفين quot;جهاز لإرسال المعلومات وقرص مدمج يحتوي على صور جوية لأهداف مدنية وعسكرية في منطقة الجنوبquot;. كما تم ضبط quot;شريحة خط خلوي اسرائيليquot; بحسب البيان الذي اشار الى مواصلة quot;التحقيقات مع الموقوفين بإشراف القضاء المختصquot;.

من جهة اخرى، اوقفت مديرية المخابرات على شاطىء الناقورة في جنوب لبنان quot;الفلسطيني أحمد جمال ضعيف وهو من عرب 1948quot; الذي quot;وصل سباحة الى الشاطىءquot; اللبناني بعد ان انطلق quot;من شاطئ نهاريا (شمال اسرائيل) مرتديا ثياب الغطس، ولا يزال قيد التحقيقquot;، بحسب البيان. واوقفت الاجهزة الامنية اللبنانية اكثر من مئة شخص بينهم امنيون وعسكريون، بشبهة التعامل مع اسرائيل منذ نيسان/ابريل 2009.