لندن: اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الجمعة ان لندن quot;تريد معرفة المزيد حول مشاريعquot; ائتلاف المعارضة السورية قبل ان تعترف به كquot;الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوريquot;، وذلك قبل لقائه مسؤولين من الائتلاف.

واعتبر هيغ في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; ان توحيد المعارضة السورية تحت لواء quot;الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريةquot; الذي اعلن الاحد في الدوحة quot;يشكل خطوة كبرى الى الامامquot;.

وقال quot;كنا نحبذ لو اننا في وضع يخولنا الاعتراف بها كالممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري، لكنني اريد معرفة المزيد حول مشاريعهاquot;. واوضح هيغ انه يريد خصوصا معرفة quot;كيف سيقوم ائتلاف المعارضة السورية بتعيينات، وما اذا ذلك سيشمل الاكراد وما هو الدعم الذي يحظى به في سورياquot;.

واضاف quot;اثر اجتماع الجمعة، سنتمكن من تكوين صورة افضل حول المسالة في الايام المقبلةquot;. وكان هيغ يتحدث قبل اجتماع سيعقده الجمعة في لندن مع رئيس الائتلاف الجديد معاذ الخطيب ونائبيه رياض سيف وسهير الاتاسي.

واوضح الوزير من جهة اخرى انه تم التطرق الى احتمال تقديم دعم عسكري للمعارضة السورية خلال اجتماع جرى الخميس بين وزراء وعسكريين بريطانيين.

واضاف quot;لم نتخذ اي قرار يمهد لتغيير السياسة الحاليةquot;، مذكرا بان حظر الاتحاد الاوروبي على ارسال اسلحة الى سوريا لا يزال ساريا. وقال quot;بالطبع سنبحث في المستقبل الحظر على الاسلحة مع شركائنا الاوروبيينquot; فيما يعقد اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في مطلع الاسبوع المقبل. وقال quot;نحن مصممون على تكثيف جهودنا الدبلوماسية وارسال المزيد من المساعدات الانسانية. سنبحث اليوم مساعدة اضافية في التجهيزات غير القتالية، لكن ليس اسلحةquot;.