دمشق: شهدت العاصمة دمشق انفجار سيارة مفخخة أمام مكاتب الهلال الأحمر السوري مما أسفر عن مقتل شخص، وفقا للتلفزيون السوري الحكومي الذي حمل مسؤولية الانفجار لما أسماهم quot;الإرهابيين، وهو مصطلح تستخدمه حكومة الأسد لوصف الثوار.

يشار أن مكاتب الهلال الأحمر السوري في مناطق عدة من المدن والمحافظات السوريةتعرضت لهجمات منذ اندلاع الثورة ضد الرئيس بشار الأسد. وعلى جانب آخر أفاد ناشطون أن سيارة ملغمة انفجرت في مدينة معضمية الشام في ريف دمشق وتسبب التفجير في جرح عشرات، معظمهم نساء وأطفال، كما دمر العديد من المباني السكنية.

وذكرت الهيئة العامة للثورة أن هذا الانفجار هو الثامن من نوعه خلال أقل من شهرين في معضمية الشام. من جهة أخرى قالت الهيئة العامة للثورة إن قوات النظام قصفت بلدتي بئر عجم والبريقة في القنيطرة، وجبل التركمان بريف اللاذقية. في حين قال الجيش الحر إنه يحاصر إدارة المركبات التابعة للجيش النظامي في عربين بريف دمشق.

وتعرضت مناطق عدة من ريف العاصمة، منها زملكا وبيبلا وعقربا وبيت سحم والحجيرة والبويضة ودوما وحرستا وعربين وجسرين وجديدة عرطوز، للقصف من القوات النظامية، بحسب ناشطين.

في هذه الأثناء يواصل الجيش الحر حصار مطار دمشق الدولي ومطار منغ العسكري في ريف حلب ومطار دير الزور، كما يحاصر مطار دير الزور. وتحتدم المعارك بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في مناطق مجاورة لطريق مطار دمشق الدولي.