عمان: حذرت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن السبت اسرائيل من المساس بالمسجد الاقصى بعد اقتحام الشرطة الاسرائيلية لباحات المسجد الجمعة اثر اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينين اسفرت عن اصابات واعتقالات.

وقالت الجماعة في بيان نشر على موقعها الالكتروني quot;نحذر من المساس بالمسجد الاقصى والمقدسات في القدس ونحمل العدو الصهيوني المسؤولية كاملة عن هذه الجرائم المتكررةquot;.

واضاف quot;كما نحذر المسؤولين في البلاد العربية والاسلامية، وبخاصة في بلدنا الاردن، من السكوت عن هذه الجريمة المستمرة التي قد تفجر الغضب الشعبي العارم اذا ما استمر العدو في هذا العدوان على المقدسات والسكان، ونطالبهم بان يقوموا بواجبهم في حماية القدس والاقصى بكل الوسائل الممكنةquot;.

ووقعت صدامات الجمعة بين الشرطة الاسرائيلية ومئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى اسفرت عن اصابات واعتقالات.

واعلنت الشرطة الاسرائيلية مع انتهاء صلاة الجمعة، ان اشتباكات اندلعت بين قواتها ومئات الفلسطينيين الذين كانوا يرشقونها بالحجارة.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري لفرانس برس انه quot;تم اعتقال اربعة اشخاص على صلة بالاحداث، كما اصيب 11 شرطيا وتم علاجهم بالمكانquot;.

من جهته، قال قائد شرطة المنطقة نيسو شاحام في تصريح للاذاعة الاسرائيلية ان quot;الاحداث بدأت منذ اسبوعين نتيجة تحريض واثارة كبيرة من نشطاء اليمين الذين كتبوا على موقعهم على الانترنت +المسجد الاقصى لنا+quot;.

والحرم القدسي الواقع في القدس الشرقية المحتلة والذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، هو ثالث الحرمين الشريفين لدى الاسلام بعد مكة والمدينة المنورة في السعودية.