بيروت: نفذت قوات الأمن السورية مداهمات واعتقالات في مناطق عدة في ريف دمشق، فيما تواصلت الاشتباكات الليلية بين القوات النظامية ومنشقين في محيط العاصمة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطين.

وقال عضو مجلس قيادة الثورة في دمشق ديب الدمشقي لوكالة الأنباء الفرنسية إن قوات الأمن السورية نفذت مداهمات وحملات اعتقال في الضمير ودوما وكفربطنا في ريف دمشق.

وقال المرصد السوري في بيان ان شابا قتل فجر اليوم في مدينة الضمير quot;في كمين نصبته له قوات الأمن السورية التي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في المدينة اسفرت عن اعتقال اربعة اشخاصquot;.

وفي مدينة دوما تمركزت ثلاثة ناقلات جند مدرعة صباح اليوم الاحد، وسمع دوي اطلاق نار في ارجاء المدينة ونفذت قوات الأمن حملة مداهمات واعتقالات، وفقا للمرصد.

وذكر الدمشقي ان بلدة كفربطنا في الريف تشهد quot;استنفارا أمنيا كثيفا وانتشارا للدبابات في كل الحواجز واطلاق نار من رشاشات ثقيلةquot; مضيفا ان quot;القناصة يستهدفون اي شيء يتحركquot;.

كما سمع صوت اطلاق نار كثيفا من اسلحة رشاشة وثقيلة ودوي عدة انفجارات فجرا في قرية معربا، بحسب الدمشقي.

وقال المرصد ان اربعة جنود من الجيش النظامي اصيبوا quot;اثر استهداف حاجز عسكري في قرية معرباquot;. وتشهد مناطق دمشق وريفها تصاعدا في الاشتباكات بين القوات النظامية والمنشقين عنها.

والجمعة، وقعت اشتبكات ظهرا في حي جوبر الدمشقي اسفرت عن مقتل شخص واحد، ثم تجددت الاشتباكات مساء، بحسب ناشطين في المكان والمرصد.

وخرج الاف المتظاهرين امس في حي كفرسوسة في العاصمة لتشييع متظاهر سقط برصاص الأمن في تظاهرات الجمعة التي اطلق عليها اسم quot;خذلنا العرب والمسلمونquot;.

واعلن اخيرا تشكيل مجلس عسكري في دمشق وريفها بقيادة العقيد المنشق خالد الحبوس لتنظيم تحركات المنشقين في هذه المناطق تلاه الاعلان عن مجلس عسكري الخميس في الداخل يضم كافة المجالس العسكرية في المحافظات.