بغداد: عثرت السلطات العراقية اليوم الاربعاء في بغداد على جثة حارس امن لحركة الوفاق الوطني التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، فيما اغتال مسلحون طيارا في الجيش العراقي السابق في الموصل شمال البلاد.

وقالت انتصار علاوي المتحدثة باسم الحركة إن quot;الشرطة عثرت على احد حراس مكتب الوفاق الوطني في شارع الزيتون مقتولا بالسكاكينquot;. واوضحت ان quot;الحادث وقع فجر اليوم، اثناء وجود الحارس الذي يدعى ابراهيم رمضان جاسم في موقعه قرب المقرquot;.

واضافت ان quot;الشرطة لا تزال تجري تحقيقا بالحادثquot;. الى ذلك، اعلنت الشرطة العراقية مقتل طيار في الجيش العراقي السابق بنيران مسلحين شرق مدينة الموصل. واوضح الملازم محمد وكاع ان quot;مسلحين اطلقوا النار من مسدسات على العقيد مجدي عبد الموجود في حي البريد شرق الموصلquot;.

واشار الى ان المسلحين لاذوا بالفرار. وفي ديالى (60 كلم شمال شرق بغداد) اعلنت الشرطة العراقية اصابة خمسة اشخاص في هجومين منفصلين بعبوات ناسفة.

واوضح الرائد احمد الكرخي، ان quot;عبوة ناسفة انفجرت بسيارة مدنية وسط بعقوبة،اسفرت عن جرح مدنيين اثنينquot;. واضاف ان quot;عبوة اخرى انفجرت وسط سوق شعبي في خان بني سعد جنوب بعقوبة، واسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروحquot;.

إلى ذلك، اعلنت مصادر امنية وصحافية اصابة احد مراسلي فضائية الرشيد العراقية بجروح اثر انفجار عبوة لاصقة وضعت على سيارته في حي السيدية جنوب بغداد. وقال احمد ملا طلال مقدم برامج سياسية في القناة إن quot;مراسل القناة ماجد حميد اصيب بجروح خطيرة مساء الثلاثاء اثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته في منطقة السيدية جنوب بغدادquot;.

واوضح ان quot;حميد كان في زيارة لاقاربه، وبعد مغادرته انفجرت العبوة، ما اسفر عن اصابته بشظايا في ظهره وساقيه، واجريت له عدة عمليات في المستشفىquot;. وحميد البالغ من العمر 32 عاما، يعد احد ابرز المراسلين الميدانيين لهذه الفضائية التي اسسها رجل الاعمال العراقي سعد الجنابي.

وقتل ثلاثة صحافيين العام الماضي في هجمات متفرقة بحسب مرصد الحريات الصحافية. وهذا ثاني اعتداء على موظفي هذه القناة، التي تعرض مدير علاقاتها عمر ابراهيم رشيد قبل عامين الى عملية مماثلة في منطقة الدورة، اسفر عن بتر ساقيه.