لندن: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية الثلاثاء ان اجتماعا مغلقا يشارك فيه خبراء ومسؤولون في المعارضة السورية سيعقد الاربعاء والخميس في جنوب بريطانيا تحضيرا لمرحلة ما بعد الرئيس بشار الأسد. وتنظم الخارجية البريطانية هذا الاجتماع.

واوضحت الوزارة ان خبراء وجامعيين متخصصين في كيفية ادارة تجاوز الازمات واعضاء في قيادة الائتلاف السوري المعارض وممثلين للدول العربية ولوكالات دولية سيشاركون في هذا الاجتماع الذي يعقد في مركز ويلتون بارك للمؤتمرات في سوسيكس (جنوب).

وقال متحدث باسم الخارجية ان quot;هدف المملكة المتحدة هو حض المجتمع الدولي على التفكير والاعداد لانتقال سياسي يتولاه السوريونquot;، مضيفا quot;نبذل ما في وسعنا لوضع حد للعنف في سوريا والتوصل الى انتقال سياسي فعليquot;.

وكرر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الثلاثاء عبر تويتر ان تنحي الرئيس السوري بشار الأسد quot;لا مفر منهquot;، مشددا على اهمية ان quot;يعد المجتمع الدولي للمرحلة التالية في سورياquot; التي تشهد منذ 21 شهرا نزاعا خلف اكثر من ستين الف قتيل بحسب الامم المتحدة. وسيشرف على الاجتماع المذكور مسؤول دائرة الشرق الاوسط وافريقيا في الخارجية البريطانية ديفيد كواري، على ان يختتمه بعد ظهر الخميس وزير الدولة اليستير بيرت.