بشار دراغمه من رام الله: دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان تلقته (إيلاف) إلى عدم إقحام المدارس والمؤسسات التعليمية في الأحداث المؤسفة ، والعمل على تجنيبها حالة التوتير، وعكس الخلافات وذلك ينطوي على تحمل الجميع لمسؤولياته في هذا الجانب. وقال البيان:quot; إن مواصلة التصدي والنضال ضد عدونا الأول والأخير العدو الصهيوني بكل تجلياته هي الفكرة التي يجب أن تبقى مغروزة في وجدان كل فلسطيني حُر أبي ، وفي عقل كل مناضل حريص ، عليها يتراكم زخم المقاومة والنضال وهي النتيجة التي تشتد بها صلابة قوى شعبنا بتلاحم صفوفه ، تنظيماته وفصائله ، واستناداً لهذا الفهم قولاً وممارسة نمتلك جميعاً القدرة على محاصرة كل الأخطار الداهمة ، بما يعزز قدرتنا للحفاظ على لحمته وتعاضده ، وصموده ووحدته التي تشكل الضمان الوحيد لتحقيق أهدافه المنشودة في الحرية والاستقلالquot; .

واعتبرت الجبهة الشعبية تتابع مسلسل الأحداث الدامية والمؤلمة التي امتدت عبر شوارع ومناطق عديدة يدعو قوى وأحزاب شخصيات وفعاليات وطنية وشعبية فلسطينية للوقوف بمسؤولية لمحاصرة أي إشكالات أو تجاوزات . وطالبت الجبهة كافة القوى والفعاليات الرسمية والشعبية والشخصيات للشروع في تشكيل لجان شعبية جماهيرية لتطويق أي حدث قد يطرأ ولتأخذ دورها في تعزيز سبل التوافق الوطني .

كما دعا البيان حركتي فتح وحماس لتغليب منطق العقل والضمير الوطني وضبط النفس في التعاطي مع أي حدث واعتماد مبدأ الحوار الوطني لمعالجة الإشكالات والتناقضات . وأضاف بيان الجبهة الشعبية:quot; بالدعوة الصادقة لكل الغيورين من أبناء شعبنا للمشاركة في خيمة الاعتصام الرمزية التي ستقيمها الجبهة الشعبية قرب لوحة الشهداء عند مدخل المخيم تحت شعار quot; ليتوقف نزيف الدم .. لا للإقتتال نعم للوحدة الوطنية سلاحنا الأمضى في مواجهة التحديات المحدقة بالشعب والقضيةquot; .