موسكو: عبرت لجنة الحزب الشيوعي الروسي المركزية عن رضاها عن النتائج التي حققها زعيم الحزب غينادي زيوغانوف في معركة انتخابات الرئاسة الروسية في الثاني من مارس.

وبينت النتائج النهائية للانتخابات أن زيوغانوف حصل على نسبة 17.2% من أصوات المقترعين. وحسب تقديرات الحزب الشيوعي فإن زعيمه حاز على نسبة تتراوح بين 25 و30%.

وقال إيفان ميلنيكوف، نائب رئيس الحزب الشيوعي الروسي، في خطاب ألقاه خلال اجتماع اللجنة المركزية إنه يتوقع أن quot;تتدهور عافية المواطنين الاجتماعيةquot; في الأعوام القليلة القادمة quot;وتتنامى بالتالي المعارضةquot;.

وبدوره حذر زعيم الحزب الشيوعي زيوغانوف رفاقه من مغبة تعليل أنفسهم بأوهام مفادها أن المزيد من المواطنين سيتحولون تلقائيا للوقوف مع الحزب الشيوعي كأهم أحزاب المعارضة. ولكي يقدر الحزب الشيوعي الروسي على جذب الناس يجب أن يجدد شبابه.

ويشكل الشباب دون سن الثلاثين عاما 5-7% من مجموع أعضاء الحزب الشيوعي الروسي الآن. ويظن يوري افونين، زعيم الجناح الشبابي للحزب الشيوعي الروسي quot;اتحاد الشباب الشيوعيينquot;، إن الحزب يمكن أن يجذب الشباب من خلال الترويج لما تمتع به ستالين، أعظم زعماء الاتحاد السوفيتي، من قدرات كمفكر ماركسي ومقاتل شيوعي في سنوات شبابه.