طهران: توعدت طهران quot;برد موجع جداquot; على اي هجوم اسرائيلي بعد ان اشار نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي الى احتمال القيام بهجوم على المنشآت النووية في ايران، وهي تصريحات اثارت الارتباك لدى الحكومة الاسرائيلية.

وحذر وزير الدفاع الايراني مصطفى محمد نجار في رد فعل على تصريحات شاوول موفاز التي نشرت الجمعة quot;ان تجرأ احد على ارتكاب مثل هذا العمل الاخرق فان الرد سيكون موجعا جداquot;.

وكان موفاز الذي يشغل ايضا منصب وزير النقل، قال الجمعة لصحيفة اسرائيلية quot;في حال واصلت ايران برنامج التسلح النووي فسنهاجمهاquot;. ويسعى موفاز الى تزعم حزب كاديما الوسطي بزعامة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الوارد اسمه في قضية فساد.

وقد انتقد مسؤولون اسرائيليون كبار الاحد تصريحات موفاز متهمين اياه باستغلال المسالة لمآرب سياسية. وقد احتجت ايران السبت لدى الامم المتحدة على تلك التصريحات. ووجهت ممثلية ايران لدى الامم المتحدة رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والى مجلس الامن للمطالبة بquot;رد فعل حازمquot; على تصريحات موفاز.

وطهران لا تعترف بدولة اسرائيل، ودعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مرارا الى شطب الدولة العبرية عن الخارطة. وتعتبر اسرائيل من جهتها ايران الد اعدائها وتتهمها على غرار الولايات المتحدة بانها تسعى لامتلاك القنبلة الذرية تحت غطاء برنامجها النووي المدني، الامر الذي تنفيه طهران.