قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي قدم استقالته للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني على خلفية اعلان الديوان الملكي الاردني تأجيل الانتخابات النيابية العامة الى موعد لم يحدد بعد.

عمان: اعلن وزير اردني لوكالة فرانس برس الاربعاء ان رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي قدم استقالته للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بعد عامين كاملين على شغله هذا المنصب. وقال الوزير الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان quot;الذهبي قدم استقالته اليوم (الاربعاء) للملك عبد الله الثانيquot;.

وكان مسؤولون اردنيون توقعوا الاحد الماضي في تصريحات لوكالة فرانس برس ان يقوم الملك عبد الله بتعيين رئيس وزراء جديد للبلاد خلفا للذهبي الذي يرأس الحكومة الاردنية منذ تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2007.

وتشير الاوساط السياسية في المملكة الى ان المرشح الاوفر حظا لرئاسة هذه الحكومة هو رئيس الديوان الملكي الحالي ناصر اللوزري. وبدأ الذهبي (63 عاما) حياته المهنية في سلاح الجو الملكي ثم ترأس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية من 1994 الى 2001 قبل تعيينه وزيرا للنقل (2001-2003).

وكان الذهبي يترأس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة منذ 2004، وهي منطقة اقتصادية حرة اقيمت العام 2002 في مدينة العقبة في جنوب المملكة. وتاتي الاستقالة غداة اعلان الديوان الملكي الاردني صدور ارادة ملكية بتأجيل الانتخابات النيابية العامة الى موعد لم يحدد بعد.

وأمر العاهل الاردني في 23 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بحل مجلس النواب واجراء انتخابات نيابية مبكرة قبل عامين من انتهاء عمل المجلس اضافة الى تعديل قانون الانتخاب.