باريس: المح وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الى انه لا يستبعد وصول طالبان الى الحكم بمناسبة الانتخابات الرئاسية المقررة في افغانستان في 20 اب/اغسطس وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة quot;لو فيغاروquot; الاثنين. وقال كوشنير quot;علينا احترام نتائج الانتخابات المقبلة ايا كانتquot;. واضاف quot;اذا وصلت عناصر من طالبان الى السلطة من خلال الاقتراع واحترموا الدستور فهذا شأن افغانيquot;.

واضاف quot;ما نرفضه هو الدعم للجهاد عالمياquot;. وقال الوزير بشأن افغانستان quot;انه من غير الوارد ان تصبح ديموقراطية على نموذج الغربquot;. واوضح ان فرنسا ستبقى عسكريا في افغانستان quot;الوقت اللازم لكي يصبح المجتمع المدني الافغاني قادرا على تولي زمام الامورquot;. وتنشر فرنسا في افغانستان 2800 رجل ضمن القوات الدولية في افغانستان التابعة لحف شمال الاطلسي (ايساف) بينهم 300 يتولون تدريب الجيش الافغاني.

يشار الى ان حوالى 4,5 ملايين شخص بينهم 38% من النساء مسجلون على اللوائح الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الثانية في البلاد التي تجرى بالاقتراع العام المباشر. وفي نهاية 2004 فاز كرزاي في الانتخابات الرئاسية الاولى.