دمشق: قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس إن بلاده لن تدخر أي جهد يسهم في توطيد العلاقات مع لبنان في جميع المجالات. وقال الأسد، خلال استقباله صباح اليوم عدداً من المفكرين والباحثين السوريين واللبنانيين المشاركين في مؤتمر العلاقات السورية اللبنانية الذي بدأ فعالياته في دمشق أمس الأول، إن quot;سوريا لم ولن تدخر أي جهد يسهم في توطيد العلاقات ويخدم مصالح الشعبين الشقيقين في جميع المجالاتquot;.

وشدد على الدور الريادي للمفكرين والباحثين في مواجهة التحديات الماثلة أمام سورية ولبنان وفي تعزيز الروابط الأخوية والصلات التاريخية التي تجمع quot;الشعبين الشقيقينquot;. وأشار إلى أهمية الربط بين الممارسة والفكر وضرورة التركيز على التاريخ والجوانب التربوية والفكرية والثقافية والاقتصادية للنهوض بعلاقات البلدين.

ذكر بيان رئاسي سوري أن الحديث دار خلال اللقاء quot;حول المحاور الرئيسية المطروحة في المؤتمر حيث شدد الرئيس الأسد على أهمية مثل هذه اللقاءات في وضع أسس لتقييم المشكلات والعقبات التي تعترض تعزيز العلاقات بين سورية ولبنان ووضع الحلول من اجل الغائها بشكل كاملquot;. وأشار البيان إلى أن الاسد أجاب عن أسئلة المفكرين والباحثين المتعلقة بتطوير العلاقات بين سوريا ولبنان والمستجدات على الساحتين العربية والدولية.