واشنطن: اعتبر رئيس اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن ان كوريا الشمالية التي اعلنت انها اجرت الاثنين تجربة نووية جديدة باتت تتخذ موقفا quot;اكثر عدائيةquot;. وصرح مولن لقناة quot;سي ان انquot; الاخبارية، quot;اصبحوا اكثر واكثر عدائيةquot;.

واضاف quot;سنحتاج الى بضعة ايام للتحقق من هذه التجربةquot;. واوضح quot;لكن ليس هناك مؤشرات تفيد بان التجربة لم تتم كما يقول الكوريون الشماليونquot;.

وتابع quot;لم يكن هذا الاعلان مفاجئا بعد تصريحات المسؤولين الكوريين الشماليين الاخيرة التي اكدت انهم سيقومون بالتجربةquot;.

وقال quot;كما انهم قاموا بتجربة فاشلة لاطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى. وبالتالي اصبحوا اكثر عدائيةquot; مضيفا ان عزلة بيونغ يانغ بات باتت اكبر على الساحة الدولية.

واعلنت كوريا الشمالية الاثنين انها قامت بتجربة نووية جديدة ما اثار احتجاجات عبر العالم قبل الاجتماع الطارىء لمجلس الامن الدولي الذي سيعقد لاحقا اليوم.

وكانت بيونغ يانغ تلوح بتهديد الرد وخصوصا القيام بتجربة نووية جديدة منذ ادانتها الشهر الماضي في الامم المتحدة بعد اطلاقها صاروخا بعيد المدى فوق اليابان مطلع نيسان/ابريل.وعلى الفور دان الرئيس الاميركي باراك اوباما ما وصفه بانه quot;تهديد للسلامquot; داعيا الى quot;تحرك من قبل الاسرة الدوليةquot;.