طهران: دعا الرئيس الايراني الاسبق اكبر هاشمي رفسنجاني الى اجراء انتخابات رئاسية quot;نظيفةquot; وذلك بعد ان تعرض هو واسرته الى انتقادات اثناء نقاش انتخابي، على ما اوردت الثلاثاء وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

وقال رفسنجاني في رسالة موجهة الى المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية آية الله علي خامنئي quot;في ما تبقى من الوقت حتى انتخابات 12 حزيران/يونيو يبدو من الضروري ان يتم احترام ندائكم من اجل انتخابات نظيفة ومشهودة مع نسبة مشاركة كبيرةquot;.

واضاف quot;ان من شأن ذلك ان ينقذ البلاد من المخاطر وارساء الوحدة الوطنية والثقةquot;.

وفي الثالث من حزيران/يونيو وخلال مناظرة بين المرشح مير حسين موسوي والرئيس محمود احمدي نجاد الساعي للفوز بولاية جديدة من اربع سنوات، اتهم هذا الاخير داعمين مقربين من موسوي وضمنهم رفسنجاني وابنائه، بالافادة ماليا من مواقعهم داخل النظام.

وجاءت رسالة رفسنجاني بعد ان رفض مدير التلفزيون الحكومي عزة الله ضرغمي السماح لرفسنجاني بالرد الفوري على انتقادات احمدي نجاد اثناء النقاش.

وكان خامنئي قدم ضمنا دعمه لاحمدي نجاد من خلال حث الناخبين على التصويت للمرشحين المناهضين للغرب و quot;لشخص قادم من الشعب ولا يسعى (لان يكون من الطبقة) الارستقراطيةquot; وهي مواصفات تنسب للرئيس الحالي.