مقديشو: استعاد المتمردون الصوماليون الاسلاميون (حركة الشباب) الاربعاء السيطرة على مدينة بولوهاو (جنوب) المحاذية للحدود مع كينيا بعدما خسروها قبل يومين، بحسب ما افاد المتمردون وسكان وكانت ميليشيات موالية للحكومة الصومالية سيطرت الاثنين على هذه المدينة الواقعة على الحدود بين كينيا والصومال واثيوبيا وقال شيخ ابراهيم حسن المسؤول عن المتمردين في المدينة في اتصال هاتفي مع فرانس برس ان quot;قواته سيطرت (على المدينة) بعد معارك وقتلت العديد من مناصري الحكومةquot;.

واضاف quot;سنقضي على الكفار في كل المنطقةquot; وافاد علي ادن نور احد السكان انه شاهد جثتين مجهولتين، مؤكدا وقوع المعارك وهزيمة الميليشيات الموالية للحكومة، لافتا الى ان الوضع الان هادىء. وقال quot;وقعت معارك عنيفة في المدينة حتى مساء اليوم، وتخلت قوات الحكومة في النهاية عن مواقعها وعاودت جماعة الشباب السيطرة على المدينةquot;. وتخوض ميليشيا الشباب التي تتهمها واشنطن بانها على صلة بالقاعدة، تمردا ضد الحكومة الصومالية الانتقالية التي يدعمها المجتمع الدولي، وقد سيطرت على قسم كبير من جنوب البلاد ووسطها.

ومن جهة اخرى جددت إيطاليا على لسان وزير الخارجية فرانكو فراتيني الأربعاء دعهما لمساع الحكومة في الصومال بشأن عملية المصالحة الوطنية وإنهاء الأزمة الداخلية في البلاد وتضمنت رسالة التهنئة التي بعثها رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى وزير الخارجية الصومالي الجديد علي جاما أحمد تأكيد إيطاليا للحكومة الفدرالية الانتقالية الصومالية quot;دعم عملية السلام والمصالحة الوطنية بغية ضمان مستقبل سلام واستقرار وازدهار الذي يستحقه الشعب الصوماليquot;. وأشار فراتيني إلى أنه ينتهز هذه السانحة لـquot;الإعراب عن الأمل بأن قيادتك للدبلوماسية الصومالية ستسهم في خلق ظروف تعزيز العلاقات الثنائية وفي تعميق الحوار والتعاون بين البلدين لصالح السلام والاستقرار في الصومال