يتأهب رئيس نادي برشلونة الإسباني الأسبق جوان لابورتا لاتخاذ جملة من الإجراءات القانونية اعتراضاً على الاتفاق الذي توصلت إليه الإدارة الحالية مع النيابة العامة الإسبانية فيما يتعلق بصفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقال لابورتا على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن برشلونة سوف يكون فقط المدان الوحيد في جريمتين بعد الاتفاق بين إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو والنيابة الإسبانية وهيئة الدفاع عن الدولة.

وشدد لابورتا على أن خطواته القانونية المقبلة تأتي في إطار دفاعه الشرعي عن مصالح برشلونة وأعضائه لافتاً إلى أن الرئيس السابق ساندرو روسيل والرئيس الحالي بارتوميو سيكونوا مخطئين تماماً إذا اعتقدوا أن بوسعهما استغلال أموال النادي الكتالوني من أجل تبرئة أنفسهما من سوء الإدارة.

وكان اتفاقاً قد تم بين إدارة برشلونة والنيابة العامة الإسبانية يقضي بدفع النادي الكتالوني مبلغاً مالياً بقيمة 5.5 مليون يورو مقابل حفظ القضية المقامة ضد الرئيسين روسيل وبارتوميو وإغلاق الملف تماماً.

وكانت النيابة العامة الإسبانية قد طالبت سابقاً بأن يتم سجن بارتوميو وروسيل لمدة عامين و3 أشهر للأول و7 أعوام ونصف للثاني وذلك لارتكابهما جرائم مالية مختلفة تتعلق بصفقة التوقيع مع نيمار في صيف عام 2013 قادماً من صفوف سانتوس البرازيلي.

يذكر أن انتخابات رئاسية مبكرة قد تمت الصيف الماضي وأسفرت عن فوز كاسح لبارتوميو على حساب جوان لابورتا مستغلاً تتويج الفريق الأول بالثلاثية التاريخية.