قد يكون الجنرال بترايوسمرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة .

لندن: كشفت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية الصادرة اليوم إن قائد القيادة الوسطى الاميركية الجنرال ديفيد بترايوس قد يكون مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2012. واوضحت الصحيفة البريطانية الصادرة اليوم إن الجنرال بترايوس quot; 57 عاما quot; الذي يعزى له الفضل في قلب كفة الأمور في العراق لصالح القوات الأميركية سيلقي خطابا في كلية سان أنسيلم في نيوهامشير في الأسبوع المقبل وهي خطوة تقليدية في إطار التحضير للانتخابات التمهيدية التي تعقد مرة كل أربع سنوات حيث أن كل المرشحين السابقين الذين فازوا بالانتخابات الرئاسية في واشنطن ألقوا خطبا في الكلية المذكورة.

وكان الجنرال بترايوس نفى مؤخرا في مجلس الشؤون العالمية في فيلاديلفيا أن تكون له طموحات سياسية وذلك في إطار الرد على سؤال بشأن ما إذا كان يخطط لكتابة مذكراته عند التقاعد كما استخف في مناسبات سابقة بفكرة ترشيح نفسه لمنصب الرئيس لكن رفضه لم يخل من مكر كما تقول الصحيفة .

وتذكر الصحيفة ان وزير الدفاع روبرت يتس نقل عنه خلال حفل عشاء في شهر يناير الماضي قوله إن بترايوس لا يمكن أن يتقدم للانتخابات الرئاسية لأن له quot;التزامات في أيواquot; حيث ستجري الانتخابات التمهيدية. ويقول جون فيهيري وهو استراتيجي له صلات وطيدة بالحزب الجمهوري quot;إذا قرر بترايوس ترشيح نفسه، فإنه سيكون مرشحا جديا. مواقفه فيما يخص بعض القضايا غير معروفة لكن مقدرته على القيادة معروفة جدا وتحظى باحترام من قبل الشعب الأميركيquot;.