أسر مواطنون في الجولان ثلاثة جنود إسرائيليين خلال مداهمات لاحد البيوت في مجدل شمس.

دمشق: قال التلفزيون السوري مساء اليوم ان مئات من الجنود الاسرائيليين يحاصرون بلدة مجدل شمس في الجولان في محاولة لاطلاق سراح ثلاثة من الجنود الاسرائيليين المحتجزين في احد بيوت مجدل شمس. ونقل التلفزيون السوري عن شهود عيان في الجولان السوري ان الجنود الاسرائيليين ما زالو يحاصرون بلدة مجدل شمس مع تحليق مكثف للطائرات الاسرائيلية.

ونقل التلفزيون عن مراسله في الاراضي الفلسطينية ان القوات الاسرائيلية في جباية الضرائب داهمت اليوم منزل المواطن السوري محمد الشاعر في بلدة مجدل شمس حيث قام اهالي الشاعر باحتجاز ثلاثة من الجنود الاسرائليين. ولم يصدر أي بيان رسمي من وزارتي الدفاع او الداخلية في سوريا حول هذا الموضوع.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان 12 سورياً اصيبوا بجراح خلال اعتراض قوة تابعة للشرطة الاسرائيلية اقتحمت البلدة لتنفيذ حملة اعتقالات.

وقالت الاذاعة ان افراد القوة الاسرائيلية شرعوا بتفتيش منشأة في القرية ما دفع الاهالي الى محاصرة القوة ومهاجمتها بالحجارة قبل ان يتم استدعاء تعزيزات عسكرية اخرى فتحت نيرانها وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين ما ادى الى اصابة 12 منهم. ومنعت القوات الاسرائيلية طواقم الاسعاف من الوصول الى الجرحى بدعوى وجود خطر على حياتهم.