قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Israel's President Shimon Peres attends a memorial ...

قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز quot;إننا نقف على عتبة عهد جديدquot;، في إشارة الى الإعلان عن إطلاق المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين في واشنطن مطلع شهر سبتمبر القادم. وأضاف أن الكثيرين لم يكونوا يصدقون بأن الأمور ستصل الى هذه اللحظة.

تل أبيب: ذكر الرئيس الإسرائيلي أن الوضع ليس ببسيطـ إذ كل طرف له توقعاته وليس من السهولة بمكان ردم الفجوات، على حد تعبيره، وأكد بيريز أن وضع حد للنزاع يعد أهم موضوع في الشرق الأوسط بأسره، وفقا للإذاعة الإسرائيلية.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، إن تحقيق السلام مع الفلسطينيين قد يكون صعبا، ولكنه ممكن. وأضاف أن تحقيق هذا الهدف يتطلب شريكا فلسطينيا حقيقيا. وشدد على أن أي اتفاق سلام مستقبلي يجب أن يكون مبنيا على 3 مبادئ أساسية، وهي ترتيبات أمنية حقيقية، واعتراف الفلسطينيين بيهودية دولة إسرائيل، والإعلان عن إنهاء النزاع.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد دعت يوم أمس الجمعة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس الى استئناف المحادثات المباشرة في واشنطن في الثاني من سبتمبر بهدف التوصل الى اتفاق سلام في غضون عام.

كما دعت اللجنة الرباعية المعنية بالتسوية في الشرق الأوسط (روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة)، يوم أمس الإسرائيليين والفلسطينيين لاستئناف المفاوضات المباشرة حول التسوية السلمية في 2 سبتمبر القادم في واشنطن، وفقا لما جاء في بيان quot;الرباعيةquot; الذي نشر نصه على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية على الإنترنت.