أعلنت القائمة العراقية إستعدادها لتقديم تنازلات إذا تم الإتفاق على تشكيل حكومة شراكة وطنية.

بغداد: أكدت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي إمكانية تقديم تنازلات للائتلاف الوطني في حال تم التوافق على تقاسم الصلاحيات لتشكيل حكومة شراكة وطنية. وفي هذا السياق أكد المستشار الإعلامي للقائمة العراقية هاني عاشور رغبة قائمته، في فتح حوارات جديدة مع الائتلاف الوطني.

وحمل هاني عاشور ائتلاف دولة القانون مسؤولية عرقلة التقارب مع العراقية نتيجة إصرار المالكي على منصب رئيس الوزراء. من جهته لفت عضو الائتلاف الوطني العراقي باسم شريف إلى أن فشل ائتلافي التحالف الوطني في الاتفاق على مرشح واحد سيمنح القائمة العراقية الفرصة لتقديم مرشحها إياد علاوي لمنصب رئيس الوزراء

ومع استمرار مفاوضات ائتلافي التحالف الوطني للاتفاق على مرشح واحد لمنصب رئاسة الوزراء تصاعدت تصريحات أعضاء في القائمة العراقية تحذر من أن القائمة تدرس عدة خيارات من بينها الانسحاب من العملية السياسية في حال لم يتم تكليفها بتشكيل الحكومة.

وكشف جمعة العطواني عضو الائتلاف الوطني عن رغبة ائتلافه اعتماد نسبة 67 داخل اللجنة المكلفة باختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء. ودعا عبد الباري زيباري عضو التحالف الكردستاني التحالف الوطني والعراقية إلى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة.