بحثت كل من قطر والهند العديد من الملفات الحيويةفى الاجتماعاتالتى تعقدها اللجنة الوزارية المشتركة بين الطرفين والذى اختتم اجتماعه اليوم .


نيودلهي: بحثت قطر والهند عدة ملفات حيوية في اطار الاجتماع الثالث للجنة الوزارية القطرية - الهندية المشتركة والذي اختتم هنا اليوم بمشاركة وزير الدولة القطري للتعاون الدولي الدكتور خالد بن محمد العطية.
وقال السفير القطري في نيودلهي حسن العمادي انه عقد اليوم الاجتماع الثالث للجنة الوزارية القطرية - الهندية حيث ترأسها من الجانب القطري وزير الدولة للتعاون الدولي الدكتور خالد بن محمد العطية ومن الجانب الهندي تي كي ناير كبير سكرتارية رئيس الوزراء الهندي.
واضاف ان الاجتماع كان بناء ومثمرا حول مختلف المواضيع التي تم بحثها بين الجانبين في اطار عمل اللجنة التي تعتبر اضافة كبيرة لتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين ودفعها الى مجالات ارحب واسع.
واوضح السفير العمادي ان الاجتماع تناول عددا من الملفات الحيوية التي تهم الجانبين في عدة مجالات انطلاقا من حرص كل منهما على التعاون البناء في كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية وفق منظور القيادة السياسية في البلدين الصديقين.
وذكر ان الاجتماع تناول البحث في مواضيع تتعلق بالتعاون في مجالات الغاز والطاقة والبتروكيماويات والاسمدة الكيماوية وكذلك التعاون في مجال الطيران المدني والاجراءات المصرفية والمالية والعمالة اضافة الى تبادل الخبرات التعليمية الجامعية ومشاريع البحث والابتكار في اطار مؤسسة قطر التعليمية .