المنامة: ثمن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة جهود قادة دول مجلس التعاون في تعزيز امن واستقرار دولها مؤكدا ان وجود قوات درع الجزيرة في البحرين جاءت في اطار التعاون والتنسيق الدفاعي المشترك.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية بمناسبة انتهاء فترة عمله بالامانة العامة لدول مجلس التعاون. واشاد العاهل البحريني بما حققه مجلس التعاون من قرارات ومنجزات هامة تهدف لخدمة شعوب دولها وتعزيز مجتمع الاسرة الخليجية الواحدة المتكاتفة والمتضامنة في مختلف الظروف.

واضاف ان مجلس التعاون يعبر عن وحدة الموقف والهدف والمصير المشترك بين دوله وشعوبه مقدرا من جانب اخر الجهود التي بذلها العطية في مسيرة دول مجلس التعاون ومنحه وسام البحرين من الدرجة الاولى.

من جانبه أكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ان الاردن يثمن عاليا المبادرات البناءة والهامة والوطنية التي تقدمت بها قيادة البحرين وفي مقدمتها مبادرة الحوار الوطني التي دعا الملك حمد بن عيسى. وقال جودة لقد عبرنا ولا نزال عن الامل ان يتجاوب الاخوة في البحرين بشكل فوري ومتفاعل مع هذه المبادرة الجادة والقيمة، والتي تلبي طموحات وتطلعات قيادة وشعب البحرين بالاصلاح.

واضاف وزير الخارجية ناصر جودة ان الاردن يعتبر ان المحافظة على امن واستقرار وسيادة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة كلها واستتباب الامن فيها، ومنع التدخل الاجنبي في شؤونها الداخلية خطوط حمراء بالنسبة لنا في الاردن.