قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت جامعة الدول العربية على الإلتزام بمبدأ عدم تدخل أى دولة فى الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وعلى التمسك بهويته العربية الإسلامية وعلى شرعية دخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين .


القاهرة:أكدت جامعة الدول العربية على الالتزام بمبدأ عدم تدخل أي دولة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وعلى التمسك بهويته العربية الاسلامية وعلى شرعية دخول قوات درع الجزيرة إلى مملكة البحرين وذلك انطلاقا من الاتفاقيات الأمنية والدفاعية الموقعه بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لحماية المنشآت الحيوية في مملكة البحرين.


وقالت الجامعة العربية في بيان لها اليوم ان مجلس جامعة الدول العربية استمع في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين المنعقد بتاريخ 22 مارس 2011 بمقر الامانة العامة في القاهرة برئاسة سلطنة عمان وبحضور الامين العام، استمع للعرض المقدم من رئيس وفد مملكة البحرين الشقيقة حول التطورات الاخيرة الجارية في المملكة.

وناشد المجلس جميع الاطراف المعنية التوجه نحو الحوار الوطني الجاد والبناء الذي دعا إليه ولي عهد مملكة البحرين بدون شروط مسبقه من اجل إعادة الاستقرار في مملكة البحرين والعمل على تحقيق الاصلاحات المطلوبة وتحقيق الامال والتطلعات التي يصبو إليها الشعب البحريني.

واعرب المجلس عن اسفه لسقوط الضحايا من ابناء الشعب البحريني واكد حرصه على ضرورة تضافر الجهود من اجل الحفاظ على الوحدة الوطنية وتحقيق الوفاق الوطني بين مختلف مكونات الشعب البحريني.