قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جوهانسبورغ: اعلنت وزارة خارجية جنوب افريقيا الجمعة ان مجموعة من القادة الافارقة سيزورون في اليومين المقبلين ليبيا حيث سيلتقون مع ممثلين لفريقي النزاع في البلاد وسيطلبون وقفا فوريا لاطلاق النار.
وسيلتقي الرئيس الجنوب افريقي جاكوب زوما وقادة بارزون اخرون في لجنة للاتحاد الافريقي في موريتانيا السبت، قبل ان يتوجهوا الى ليبيا للقاء الزعيم معمر القذافي في طرابلس وقادة من الثوار في بنغازي سعيا وراء انهاء النزاع.

وافادت وزارة خارجية جنوب افريقيا في بيان ان quot;اللجنة حصلت على اذن من حلف شمال الاطلسي لدخول ليبيا ولقاء الزعيم الليبي في طرابلس. كما ستلتقي بعثة الاتحاد الافريقي مع المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي في 10 و11 نيسان/ابريل 2011quot;.
واضافت الخارجية ان quot;الموضوع الرئيسي على جدول اعمال الاجتماعين سيكون التنفيذ الفوري لوقف اطلاق النار من الجانبين واطلاق حوار سياسي بين الفريقينquot;.

وكان من المقرر ان تزور اللجنة التي تضم رؤساء الكونغو ومالي وموريتانيا وجنوب افريقيا واوغندا، ليبيا الشهر الماضي الا انها اضطرت الى الغاء الزيارة بعد الفشل في الحصول على اذن للدخول الى البلاد تزامنا مع انطلاق عمليات الائتلاف الدولي في ليبيا لفرض منطقة حظر جوي.