ستروس كان يغادر مقر إقامته المؤقت وسط حراسة مشددة

نيويورك: وصل المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان المتهم بارتكاب جرائم جنسية، وصل مساء الاربعاء الى مقر اقامته الجبرية الجديد في جنوب غرب منهاتن.

ووصل ستروس-كان مساء الى 153 شارع فرانكلين في حي قديم راق من المصانع والعنابر التي حولت في تسعينات القرن الماضي الى شقق فخمة.

وكان قاض في نيويورك وافق الاربعاء على انتقال ستروس-كان الى مسكن اخر في منهاتن بحسب مصدر قضائي. وكان ستروس-كان منذ خروجه من السجن الجمعة يقيم في مسكن موقت تملكه شركة امن مكلفة مراقبته.

وسيتمكن ستروس-كان من مغادرة شقته الجديدة الفخمة لدواع محددة مثل حضور جلسات محاكمته او مقابلة وكلائه او زيارة الطبيب او اداء الصلاة في الكنيس تحت حراسة امنية.

وبحسب موقع للمعاملات العقارية فان الشقة مؤلفة من اربع غرف وجاكوزي وحمام وقاعة سينما ومعدات فخمة اخرى. وبحسب الموقع نفسه عرضت الشقة للبيع مؤخرا مقابل 14 مليون دولار. ولم تكشف قيمة ايجارها من قبل ستروس-كان.

وقال محاموه الاربعاء في بيان انهم لم يجروا اي اتصال بعاملة التنظيفات التي تتهم ستروس-كان بجرائم جنسية ولا باسرتها واكدوا مجددا بانه quot;سيتم تبرئة موكلهمquot;.

وقال المحاميان بنجامين برافمان وويليام تايلور في بيان quot;ان المعلومات التي تحدثت عن ان محامي ستروس-كان او ممثليه على اتصال بصاحبة الدعوى خاطئةquot;. واضاف البيان quot;ما زلنا نؤمن بانه سيتم تبرئة ستروس-كانquot;.

وستروس-كان المتهم بالاعتداء الجنسي ومحاولة اغتصاب عاملة تنظيفات في فندق سوفيتيل، سيمثل في السادس من حزيران/يونيو امام قاض خلال جلسة ليدفع ببراءته او يعترف بالتهم السبعة الموجهة اليه. وينفى المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي التهم الموجهة اليه.